الاثنين، 19 نوفمبر، 2012

مصر مش عزبه



God Curse Israel & all who support it to kill women and children 
اذا كانت اماطة الاذى عن الطريق صدقة فقتل الصهيوني صدقة
***ملعون كل من خان شعبه ومبتور نسله وسود الله وجه واخذاه***



خماسيه
مصر مش عزبه
مصر مش عزبه كلام هرتله وناس اوســــاخ
كانوا فين ايام مبارك ومصر كانت عشه فراخ
المصري فيها اندهس فيها اتهرس وفيها داخ
والطفل قبل مايتولد في بطن امـــــــــــه شاخ
يكفـــي ضجيج وهمبكه كتر الــــــــكلام وباخ

خماسيه
اهل المعارضه
اهل المعارضه اتجـمعوا في وحده مفككه هشه
الرجل متلخلخه وكـف مرعوشه والقلوب كشه
قالوا نقطم ظهر البـــــعير مكتوب نكون قشــه
وان ضاع  علينا الغدا يبــــــقي لازم هنتعشي
والدنيا مسرح كبير وناس خارجه وناس خاشه


***

(اليهود اعداء الله اعداء البشرية فلا تامنهم )
عندى جديد كل ثلاثاء فشاركونى بالنقد والتعليق
بيرم المصري


هناك 9 تعليقات:

Mostafa Hashem يقول...

عزيزى بيرم المصرى
كانوا فين ايام مبارك ومصر كانت عشه فراخ
ياسيدى حتى عشة الفراخ قتلوا فراخها بحجة أنفلونزا الطيور من أجل خاطر بعض كلاب الاستثمار حتى يستأثروا بالغنيمة كلها .. مما أفقد مصر كلها ثروتها الداجنة وحتى خنازيرها التى كانت تخلصنا من 10% من زبالتنا ..
وعلى رأيك المعارضة واقفة بالمرصاد .. لكن على أيه .. محدش عارف .. هناك فرق بين أن نعطى فرصة حتى تتلحلح الأمور وبين الانبطاح 40 سنة أمام سلطة لا تعرف ربنا

غير معرف يقول...

حضرتك رهييييييييييييييييييييب جباااااااااااااااااااااااااااااار جبارررررر في قسوته جبار . ههه لمو اخذه عشت الدور بجد الكلمات رائعه كالعاده. حضرتك استاذ ببساطه . معلش مفضيتش قبل كده عشان اجي امسي حضرتك شايف المعجنه اللي احنا فيها. بجد احب اسمع وجهه نظرك الصوره بقت مرعبه كله بيفتي كله بيبلطج كله وخداه الجلاله كله بقي مدمر ومختل وعنصري ونرجسي لابعد حد مبقتش عارف الصح يتوصله منين بجد.
ربنا يستر علينا وعلي البلد دي اللي شكلها هتبقي خرابه للكلاب
تحيه وسلام يااستاذنا
اخوك الصغنن حلاوه

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

انقلااااااااااااااب
أهذا ما تدعو اليه ضمنيا ياسيدى الفاضل؟ لم يعد هناك حل غيره..ولكن جيشنا الباسل اهين من العامه قبل الخاصه وكفايه قوى (يسقط يسقط حكم العسكر) عسكر مين اللى انتوا عايزين تسقطوه..لم يهن جيش فى بلاده مثلما اهين جيش مصر..وهذا برغم شهاده العدو قبل الصديق لهذا الجيش بالتفوق...عفوا لاتقل لى الجيش وليس قادته لاننى اعرف ما ستقوله ولكنى اخالفك الرأى فالجيش وقادته منظومه واحده لا تتجزأ..يا اخى ده اللى مالوش كبير بالبلدى كده بيشترىله كبير حتى ولو مش كامل الصفات حتى يستطيع ان يتخلب على خصومه مهما كانت هويتهم..كفى بقى ياكتابنا يا انبياء الله فى الارض تحميس للبشر ..ولا اقول هذا خوفا من خراب فى البلد او ما شابه فهذه البلدآمنه باذن الله ..وانت كما تعرف ان ضوء النهار لا ياتى الا بعد احلك درجات سواد الليل ..انتظر فالفجر قادم باذن الله واقسم انه ايضا عن طريق الجيش الذى طالما اهين(زامر الحى لايطرب)(لاكرامه لنبى فى وطنه)لاتؤاكد هذه الاقوال سيدى الفاضل..
اخيرا سيدى الفاضل وليس بآخر اعتذر عن تأخرى فى الرد على سيادتكم فقد كنت ملازمه للفراش(عضمه كبيره بقى)ههههههههههههه..
نعود بقى الى تقييم النص ادبيا ولا ادعى التمكن ولكن اجزم بالتذوق..النص اكثر من رائع وكلماته سهل ممتنع واوزانه جميله تميل الى الكوميديا الساخره..ولكن ما اعجبنى حقا هو (اهل المعارضه اهل المعارضه اتجـمعوا في وحده مفككه هشه الرجل متلخلخه وكـف مرعوشه والقلوب كشه قالوا نقطم ظهر البـــــعير مكتوب نكون قشــه وان ضاع علينا الغدا يبــــــقي لازم هنتعشي والدنيا مسرح كبير وناس خارجه وناس خاشه ) فهذا انصاف لما اقوله واردده ..
اخيرا سلام سيدى الفاضل رفقا بهذا الشعب وهذه البلد يامن تحرك كلماتكم الكل ..دعنا نعتبره أدب سياسى ساخر وليس أكثر من هذا.. وشكرا على سعه صدر سيادتكم فى تقبل اى نقد..

ورد الغصون

غير معرف يقول...

راعيت دائما ألا أدخل مع أحد فى مجادلة , لأنها فى ظروفنا هذه لن توصلنا إلا إلى شقاق وبعد أكثر.. ونحن فى أشد الاحتياج إلى أن نقترب من بعض حتى يسمع كل منا الآخر ويحاول أن يتفهمه .. ولكن ما قالته الأخت العزيزة ورد الغصون لا أستطيع أن أتركه يمر مر الكرام .. لأن المجلس العسكرى هى الأداة الفعالة التى أوصلتنا إلى ما نحن فيه فهو من دعى إلى الاستفتاء .. وهو من وضع القانون الذى أنشأ مجلس الشعب والشورى والدستورية (وفيه عوار متعمد يلغيه) .. وهو أيضاً من منع أحكام الثورة أن تأخذ دورها وجعلنا ندور فى حلقة مفرغة مما أخرج جميع المتهمين بقتل الثوار بلا إدانة .. ثم على يديه تم نسف مجلس الشعب الذى تكلف 2 مليار جنيه (مصاريف اللجان والمطبوعات .. إلخ) .. لماذا؟!! كل هذا فى اعتقادى أنهم مثل غيرهم من أعضاء النظام السابق لصوص ومرتشين وقائمة الاتهامات أطول من أن تذكر.. وعندما وجدوا مخرجاً آمناً لم يمكثوا للحظة وخرجوا جرى كأى حرامى تم ضبطه ولم يعقبوا ولم يظهروا ولن يفعلوا ذلك .. لأنهم توصلوا لما كانوا يريدون .. مصالح شخصية .. وأنا مع الدكتور مرسى فى معالجتة فى غلق ملف هؤلاء القذر .
أما باقى الجوقة من الفلول والمتمثلة فى بعض كبار القضاء .. والذين يجدون أنفسهم فوق القانون فماذا هم فاعلون؟!!
عندما يُحَوِل ضابط قضية إلى النيابة وبها ثغرات يعد هذا تقصيراً فى واجبه .. والكل يحاول ألا يفعل ذلك .. وعندما تجد أن النيابة تتعمد بالتواطء مع الشرطة فى عدم تقديم أية أدلة فى جميع محاكمات قتل الثوار .. مما أخرجهم جميعاً بلا محاكمات .. أليس هذا تفلتاً وموقفاً يجب أن يتصدى له القضاء .. ولكن نجد الزند يتطاول على الدكتور مرسى ولا يذكر مثل تلك الفضائح أبداً .
ثم أليست المحكمة الدستورية العليا هى التى ألغت مجلس الشعب ؟ وهل كان مبنى فوق روؤسهم .. ماذا لو استمر فى مثل هذه الظروف العصيبة .. ثم يتشدق الكل الآن بأن الدكتور مرسى دكتاتور .. لماذا لأنه استحوز على السلطة التشريعية بجانب التنفيذية .. هل هو الذى سعى إلى ذلك ؟ ثم أن النية مبيتة من الدستورية العليا على إلغاء مجلس الشورى واللجنة التأسيسية .. وهذا ما أعلنتة المستشارة تهانى الجبالى وهى عضو بارز فيها .. ومن المرجح فى مثل هذه الامور إذا ما أعلن القاضى رأيه فى قضية معروضة يصبح الحكم فيها لاغياً .. ولكننا فى زمن الهرج .. ثم بعد أن تسقط اللجنة الدستورية ومجلس الشورى .. لمن تتحول سلطاتهما ؟ سوف تلحق بالدكتور مرسى .. وهنا سوف يتهموه عن حقيقة واقعة بأنه دكتاتور .. وأنا أمثله بأن لصاً (هنا هو المجلس العسكرى وبعض رموز القضاء) سرق حافظة راكب وفى وسط الضجيج دسها فى جيب الدكتور مرسى ثم يُتهم بالسرقة .. حسبى الله ونعم الوكيل
عوداً للرباعيات .. رائعة للغاية وتجسد حالنا الذى يصعب على اليهود .. لأنهم أسوء من الكفرة
سلام ولا سلام مع بنى إسرائيل

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الى الاخ الفاضل الذى اختلف معى فى الرأئ
اقول له نعم الرأئ ما قلته وهذا بالنسبه لسيادتك ..واقول ايضا لكل مرأه وجهان ...انت رأيت الموقف السياسى من وجهه نظرك وهى بالتأكيد صادقه وصحيحه مائه فى المائه ..وهذا ايضا من وجهه نظر سيادتك ..وانا رأيته كما كتبته ومقتنعه به ايضا مائه بالمائه ..اذن ارجو الا يكون اختلافنا فى الرأئ ياسيدى الفاضل مانعا لك فى المستقبل من الدخول فى هذا البلوج الذى اعتبره منتدى صحى للتعبير عن كل الاراء الطيب منها والغير طيب وكذا الصحى والغير صحى
وأخيرا اشكر لك تفضلك بقراءه ماكتبت وكذا التعليق عليه ..والذى اتاحه لنا عزيزنا بيرم المصرى..ومن اين ياتى الرأئ الصحيح ؟ اليس من تعدد الاراء واقتناع الاغلبيه بها ..حمى الله هذه البلد التى يحاول كل من فيها فهم لوغاريتماتها ولكن هيهات...النتيجه موجوده فى الكنترول الالهى سيدى الفاضل ..ونحن جميعا فى الانتظار...

ورد الغصون

Beram ElMasry يقول...

صديقي العزيز مصطفي هاشم
صدقت فيما قلت وفيما ذهبت اليه وربنا يعديها علي خير
تحيه وسام ولا سلام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

حبيبي الشاعر الهاوي
ابو القادم الجميل
الامور تتضح مع مرورالوقت وسقط الاقنعه ويظهر الفاد الفطري الكامن في النفوس المريضه والرؤوس المتحجره والةهم الكاذب
حفظنا الله جميعا
تحيه وسلام

Beram ElMasry يقول...

عزيتي ورد الغصون
وجهات نظرك تحتلرم ولاجدال وان كان الحوار لايفسد للود قضيه. وانا افضل الودعلي جموع القضايا
تحيه وسلام ولاسلام مع بني اسرائل

Beram ElMasry يقول...

عزيزي الغير معرق
اهلا وسهلا مرحبا. حوارنا هادئ ولا تعصب فكلنا كبار نحكم العقل فيما نقول ونهذب اليه وحوارنا لا يفسد للود قضيه
مره ثانيه اهلا وسهلا بك
تحيه وسلام