الأحد، 24 يوليو، 2011

اللي بتسلم

God Curse Israel & all who support it to kill women and children
اذا كانت اماطة الاذى عن الطريق صدقة فقتل الصهيوني صدقة
***ملعون كل من خان شعبه ومبتور نسله وسود الله وجه واخذاه***





رباعيات





بيرم المصري
يابخت اللي بات غالب حسرة علي اليلي بات مــغلوب
نلقاه يســــــــــــــــــــف تراب نلقــاه بياكل طــــــــوب
ولاعمـــــــــره يكون فارس عمــــــره يعيش مركوب
ياصنف واطي عشان نتـــــطاطي قالوا المثل مقلوب




افساد الفساد اصلاح









اللي بتسلم
اللي بتسلم او تتنــــــــــــــــصر يبقي غرضها يوم تتجوز
اما الـــــــــــــهايف اللي اتريق علي دين غيره او يتقوز
لو راح تعتب تلقاه يغضب خاد علي خاطره وراح امبوز
يبقي شيطانا مسك دماغنا واللي علينـــــــــــا نروح نتعوذ
نملي قلوبنا بنور الحـــــــــــــق يجي الخير لو كان بالزق
عهد مابينــــــــا شربة ماء لقمة عيـــــــــــــش وشعرة ملح
****
واللي يــــــــــــــــــفكر دعم يجيله لو من جوه او من بره
هو الغافل هو الســــــــــافل مش راح يكسب ولو يوم كره
ياللي شيطانك راكب مخــــــــــــك فتح عينك يوم لو مرة
مين هتناصر وعيك قاصر دا انت طلعت يادوب من جره
مصر لايمكن تبقي خرابة
مهما هيحصل جوه انبابه
عهد مابينا شربة ماء لقمة عيش وشعرة ملح
****
خلوا الدين للرب خالقنا لو راح نسلم او نتنصر
ليه بتزمزق ليه تتزرزر جسر الحب اهو بينا اتكسر
لو تتحمل صنعة غـــيرك مش راح تفلح راح تتعسر
ولا ينفعنا حمل مواعظ ولاتقنعنا لو هتبشر
فارد كفي علـــــــــــشان كفي التاني اتسلم
جوه الماضــــــــــي فيه راح نقرأ فيه نتعلم
عهد مابينا شربة ماء لقمة عيش وشعرة ملح





(اليهود اعداء الله اعداء البشرية فلا تامنهم )
عندى جديد كل ثلاثاء فشاركونى بالنقد والتعليق





بيرم المصري

هناك 28 تعليقًا:

كريمة سندي يقول...

كم هو جميل نقدك والدي العزيز .. فالرباعيات كانت رائعة جدا وفوق المعتاد ورغم أني لست ناقدة لكن كنت أتمنى أن تطول أكثر لتمتعنا بها

اما جملتك إفساد الفساد إصلاح فقد لخصت كل الموضوع هنا وما أجملها من جملة

تحياتي الصادقة لك ولا سلام مع بني إسرائيل

Mostafa Hashem يقول...

لقد لمست نقطة حيوية فى محاولة الوقيعة فى الفتنة الطائفية .. رغم أنه تم على مر التاريخ كثيراً جداً ممن غيروا معتقداتهم ولم يحدث شئ على الإطلاق .. بدليل تاريخياً كان شع مصر يمسى الأقباط .. طبعاً هناك من يعتبر بالمغالطة أن العرب عندما تم فتح مصر على يد عمرو بن العاص لم يرجعوا إلى بلادهم واستوطنوها .. وهذا غير صحيح بالمرة .. فمن أسلم لم يسلم بعد الفتح مباشرة ولكن الأغلبية تم اسلامها فى عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز .. وأن مسلمى مصر هم أحفاد أقباط مصر القدماء .. الذين هم أحفاد الفراعنة العظام .. لان مصر على مر التاريخ هى وحده واحدة وليس أدل على ذلك من تغيير اللغة .. فكما ذكرنا أن شعب مصر كان نصرانياً يتكلم القبطية .. وعندما غلب على الناس الاسلام تخلى النصارى عن لغتهم التى كانوا يترنموا بها فى الكنائيس والآن يتعلمونها كلغة أجنبيه .. طوعاً حتى لا تنفك عرى الوطن .. فالعراق على سبيل المثال تتكلم 6 لغات .. العربية والفارسية والتركية والأشورية والكلدانية والارمنية هذا خلاف الكردية التى لها مناطقها الخاصة ولكن باقى اللغاتى يتم التحدث بها داخل مساكنهم وفى مجتمعاتهم .. ثم تجدهم يتحدثون العربية مع غيرهم .. وعندما سألت بعضهم عن ذلك قال : أنا أشورى أولاً وعراقى ثانياً
فهل سمعنا هذه النعرة فى مصر من قبل؟!!!
حفظ الله مصر وشعب مصر وجنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن

محمد الجرايحى يقول...

عمنا وشاعرنا المبدع : بيرم المصرى
جميلة هذه الروح المتفائلة
والكلمات المعبرة بصدق عن هذه الروح
حفظك الله ورعاك
وكل عام وأنت بخير وفى تمام الصحة والعافية
اللهم آمين

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن ارحيم

لست ادرى على اى بيت اصب اعجابى او اى فقرة بل اى كلمه كل ما استطيع قوله هو انك مصرى من اخمص القدم الى ماشاء الله فانت تعبر عن كل ما يجيش فى صدر كل مصرى كالسهل الممتنع فلن يستطيع غيرك ان يركب قلمك ويسوسه كما تفعل انت ..
بس تعرف ان اجمل مافى الرباعيات والقصائد التى تكتب هو تلاوتك لها بصوتك..الذى اكد مصريتك ووطنيتك التى لا يستطيع احد ان يزاود عليها او يتخطاها ..حفظك الله يابيرم يامصرىىىىىىىىىىىىىىى قوى..

ورد الغصون

محمد ملوك يقول...

رمضان مبارك سعيد
وكل عام وأنتم بألف ألف خير
اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام،
ربي وربكم الله، هلال رشد وخير إن شاء الله
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

غير معرف يقول...

سم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانت والاسرة الكريمه بالف خير وبركه بمناسبه شهر رمضان آمله من الله ان اكتب تهنئه لكم فى نفس الشهر العام القادم وانتم فى اتم صحه

ورد الغصون

Mostafa Hashem يقول...

عزيزى بيرم
فتحت اليوم فؤخذت لعدم وجود قصيدتك الجديدة .. هل سوف تعمل مثل برامج التليفزيون التى تتوقف أثناء شهر رمضان
عموماً كل عام وأنتم بخير وجميع المعلقين وأتمنى أن يأتى علينا رمضان القادم وأن تكون مصر حرة وبها حكومة تعمل مايرضى الله .. وأن تزول اسرائيل وتنحدر أمريكا فتصبح دولة من الدرجة الثانية

وفاء بركات يقول...

كل سنة وحضرتك والأولاد بخير ورمضان كريم وربنا يتقبل صيامكم وقيامكم
والسلام عليكم ولا سلام مع اسرائيل

ع.سالم يقول...

الــــلــه !!

رائع !
بس كده !

قلم رصاص يقول...

قول يا أستاذنا قول
الله مايحرمنا من قلمك

كل سنه وحضرتك طيب
معلهش انا مقصر في المتابعه بقالي مدة.. وواحشني المدونه جدا

رمضان كريم على حضرتك واﻷسرة
وعيد سعيد جاي كمان قريب عليكم جميعا

:)

Carmen يقول...

كل سنة وانت بالف خير يارب وعيدسعيد عليك :)

عمرو جويلى يقول...

أستاذى العزيز
السلام عليكم
جاولت الإتصصال بك مراراً وتكراراً ولكن دون جدوى لأهتئك بشهر رمضان الكيم فأتمنى أن تكون بأحسن حال وأتمنى لو تغير رفم تليفونك أن أن تتصل بى و وكل عام وحضرتك والأسرة الكريمة بألف خير
دمت ودام ودك

محمد الجرايحى يقول...

شاعرنا الجميل : بيرم المصرى
كسف حالك ؟
ادعو الله تعالى أن تكون بخير وأتم الصحة والعافية
وكل عام وأنت بخير
وإن شاء الله عيد سعيد
بارك الله فيك وأعزك

سراج يقول...

عيدكم مبارك وأيامكم سعيدة وإن شاء الله من العايدين بخير وصحة وسلامة..
إن شاء الله ما عندكم إلا العافية وراحة البال.. يارب

محمد ملوك يقول...

بمناسبة عيد الفطر المبارك
اتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات والأمنيات السعيدة
أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير و اليمن و البركة
وكل عام وانتم بالف خير

Beram ElMasry يقول...

ابنتي الكريمه كريمه سندي
كل عام وانت في صحه وسلامه وسرور
وشكرا جزيلا علي تعليقاتك الرقيقه التي اسعد بها
تحية وسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

اخي وحبيب مصطفي هاشم
كل عام وانت بالف خير
شكرا لك علي التوضيح المفيد والضروري ولك عظيم احترامي وتقديري
تحية وسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

عمنا وحبيبي وصديقي الوفي الكريم محمد الجرايحي
بارك الله فيك وشكرا جزيلا علي اطراءك الجميل الذي يبعث في نفسي الحياه ويجدد النشاط واني شاكر لاخلاصك وودك الجميل
حفظك الله لي صديقا وفيا وامينا
تحية وطيبه وسلام

Beram ElMasry يقول...

العزيزه الغاليه ورد الغصون
مبالغه مستحبه في الاطراء والمديح. وسر سعادتي بما تكتبين هو ثقتي في انه صادر عن موه صادقه من قلب امين.
تحيه وسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

اخي الكريم محمد ملوك اهلا بك وسهلا ومرحبا واسعدني بصدق مروري في مدونتي وقبل كل شئ
كل عام وانت وجميع الاهل في امن وسعاده وسرور
من دواعي سروري ان تجعلني من بين الاغصدقاء وان تعاود الزياره
تحية وسلام ولالسام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

الاخت الكريمه وفاء بركات
كل عام وانت واهلبيتك والحفيد الجميل في صحه وسلامه وسرور

انقطاعك عني يقلقني فارجو ان اسع بحصوركم في مدونتي
تحية وسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

ابني الحبيب ع.سالم
كل عام وانت بخير لقد قرا لي صديق بعض موص\ضوعات مدونتك وذلك لضعف بصري فسعدت بما كتبت وتمتعت بالحلاوة والطلاوة والذكتء وجميل العباره.
فانت سياسي خفيف الظل رقيق المشاعر ولك التحية والسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

Beram ElMasry يقول...

اخي وصديق لم رصاص
حدود سعادتي تفوق حدود سعاده اب عاد اليه ولده بعد طول غياب فاهلا ومرحبا بالحبيب الغالي وكل عام وانت في صحه وسعاده وتحيه وسلام

Beram ElMasry يقول...

ابنتي الحبيبه كارمن كل عام وانت في خيروسلامه وفي احسن الاحوال
انت وجميع الاهل والصدقاء
شكرا لك علي تهنئتك وحضورك
ولك تحياتي وسلام

Beram ElMasry يقول...

اخي وصديقي الوفي الذكي الجزيلي
انت تعرف ظروفي الصحيه وتم تغير ارقام التليفون عن غير قصد كما سقط الاميل تبعي ولم اعرف انا ادخله الامر الذي تعثر معه امور كثيره وصعب علي التواصل مع الاصدقاء ولكنك لم تغيب عن خاطري لجظه
فتحيه لك وللعصفورة الجميله وجميع الاهل
beram.elmasry2@yahoo.com
0111219267

Beram ElMasry يقول...

عزيزتي سراج الكون كله وغزاله الشرق
اني عليك عاتب لانقطاعك فانا لا اعرف الكثير عنك ليطمان قلبي علي سلامتك وسلام ه جميع الاهل وقبل كل شئ
اعاد الله عليك جميع الايام باليمن والخير والبركات سلامي لك وتحيه ولاسلام مع بني اسرائيل

غير معرف يقول...

السلام علي من اتبع الهدي
ازي احوالك ياكبيرنا والله لك وحشه كل سنه وحضرتك بخير حبك ياسيدي غطي علي الكل
اعتذر عن التاخير كل عام وحضرتك بخير

شاعر هاوي

وجع البنفسج يقول...

ربنا يديم الوفاق واللحمة الوطنية بين مسلمي ومسيحي مصر ويبعد عنهم شر الفتنة الطائفية ..

استمتعت بكلماتك كثير كثير .

واعذرني لتقصيري في المرات السابقة.