الاثنين، 20 يوليو، 2009

يا طالع الشجرة

God Curse Israel and all who support it to
Kill women and children

اذا كانت اماطة الاذى عن الطريق
صدقة فقتل الصهيوني صدقة


قالت مني الشذلي ان رجلا انتص ثلاث سنوات ومائة الف جنيه غرامة لانه قال شعرا .....!!! ولم يكن زعيم جماعة ولم يخطط لقلب نظام الحكم ونصحني صديق بان سني لا يحتمل التعذيب والتجريح والاهانة وهي الاقصي فاسمعوا واعوا ورددوا ياطالع الشجرة

يا طالع الشجرة




ياطالـع الشـــجرة اطلــع مــاتـنزلــشي
النفس لـو عــــورة تنقـض ماتغزلشي
اكل الحلال يمــري عمـــره مايهزلــشي
والحــر لــو يحكـم يســند مايخــذ لشـي
لايــــنام ولا يهــجع
وان مال قوام يرجع
ويتوب عن الغلــطة
يا طالع الشـــجـرة هتــلي معـاك نبــوت
ناشف وكله شوك ميكونش زي الــتوت
واحرس انا بابي ومفيش حـرامي يفوت
والقلب لو يوم خاف الحلم فيــه بيمــوت
بيتــي مهوش برجـاس
خــالي من الانجــاس
نبوتـي بقــي بلـطـــة
يا طالع الشـجرة الــغرب فيه فــجــــرة
وستيته عايزينها نسخة مــن الكفــــرة
وستيتة دي نسمة صافيـة مفيش عفرة
بتربـي في اولادنـا وبتحــلب البــقــــرة
حـرة تخــــاف م السو
ولا مــرة قـالت لـــــو
واعيــة ومش خلطـة
يا طـالع الشجـرة صهيوني خـل ابليـس
ويزيد عليه في الشـروالغش والتدليس
واللي انخدع بيـهم غافل وطــبعه خبيث
شعبي ليه مهزوم راضي يكون المـيس
سعيي ولا العميان ماسمع لي حد اذان
مع لزومي في ملطـة

( اليهود اعداء الله اعداء البشرية فلا تامنهم )
بيرم المصري

هناك 29 تعليقًا:

ماما أمولة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
مجداوية يقول...

السلام عليكم

جميلة جدا يا أستاذنا
ربنا يبارك فيك ويحفظك من كل سوء

يعني المثل بيقول من خاف سلم
ودي حقيقة لكن الجبن حاجة تانية
وبعدين لو الحكومة حتقبض على الناس اللي بتشتمها حتحط الملايين دي فين ,,أهم حاجة متكنش عايز تزاحم الوريث في الحكم واشتم زى ماانت عايز طالما وهم كالعادة في مالطة

ودني بس مستريحتش في جملة وستيتة عايزنها نسخة تشبه الكفرة
متهيألي كانت حتكون أفضل لو كانت
وستيتة عايزنها نسخة من الكفرة

طبعا ده مش تعديل لحضرتك لكن مجرد اقتراح

سؤال
لزومي في البيت الأخير يقرب للمهندس الحسيني لزومي ولا ده تشابه أسماء ؟
:)

ماما أمولة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
العصفورة يقول...

عمو بيرم المصرى
السلام عليكم
لقد غيروا حال ستيتة من منتجة لكل ما هو خير إلى سيدة مستهلكة لكل ماهو مدمر لصحة أسرتها وأصبحت تتابع المسلسلات والأفلام على الدش
تقبل كل تقديرى وإحترامى

MaNoOoSh يقول...

لا والله فيه ناس كتير بتسمع وبيأثر فيها
وان شاء الله يقوم لنا قومة على ايديهم

وربنا ما يجيب لا 3 سنين ولا يوم واحد حتى

ربنا يخليك لينا يا استاذ بيرم وتمتعنا باشعارك دايما

أبو كريم يقول...

متشكر على هذه القصيده الرائعه حقا بيرم المصرى او فؤاد نجم الشاب

م/ الحسيني لزومي يقول...

شعبي ليه مهزوم راضي يكون المـيس
سعيي ولا العميان ماسمع لي حد اذان
مع لزومي في ملطـة.
ولد العم الغالي
دايما ايدك بتتحط علي مربط الفرس ومفتاح الحل لكن رغم كده هنفضل انا وانت نأذن في مالطا لابد في يوم هنلاقي من يلبي الأذان.

أحــوال الهـوي يقول...

مبدع و يثني الاحرف حيث يشاء يلويها يعيد تشكيلها

حتي تصبح طوع يديك

انت تاذن و سوف تجد حتما من يلبي النداء او تاجج اتونه و تشحذ همته و سوف ياتي اليوم الذي نجني ثماره فالخير في امتنا و شعبنا

و لا سلام مع اليهود

تحياتي

شجرة الدر يقول...

السلام عليكم
رائع يا استاذي واتشرف ان اضيف مدونتك عندي مع المدونات الصديقة

الازهرى يقول...

حـرة تخــــاف م السو
ولا مــرة قـالت لـــــو
واعيــة ومش خلطـة

للاسف كثيرات منهن انحرفن مع التيار واصبحن فى حال السو
وان كان هناك من تركن كل ذلك وتمسكن بالحق والخلق القويم

تحياتى دوما للقلم المبدع وصاحبه الجميل
واتمنى ان تكون الصحة بخير

ندا منير يقول...

تحياتى ليك ولكلماتك

واللى بيطلع بيتمنى مينزلش تانى

اتمنى تكون بخير

على عبدالله يقول...

السلام عليكم

والله سامعين وى مش مالطة !
سعيك مشكور والله يا استاذنا

وزى ما قالت الاخت مجاوية لو الحكومة هتقبض على كل اللى بيشتمها يبقى السجون مش هاتكفى
:)
احنا مش عاوزين نبقى حكام !
تغور باصحابها

واللى يسعى لحاجة زى دى يبقى يستاهل اللى يجراله ومايعملش فيها بطل !
وكلمة واسمعها من ابنك الصغير يا استاذنا
لا يكلف الله نفسا الا وسعها
عمار بن ياسر عندما ارغموه ان يسب رسول الله (ص) وان يذكر الهتهم بخير ! ففعل
فماذا قال له الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
قال له ما ورائك يا عمار ؟
قال يا رسول الله شر !
وذكر له
قال فما تجد قلبك
قال اجده مطمئن
قال فان عادوا فعد !
يعنى ان ارغموك على ترك الاسلام مثلا (فى الظاهر) فلا بأس !
الشاهد
انك تجد اليوم من يحارب من اجل القاب !وانتماء لجماعات حتى وان عذب !
وتجد الالاف من شباب المسلمين فى المعتقلات وعندما تسأل ماذا قدمت لدين الله ؟!
لا تجد الا حماقات

سامحنى على الاطالة !
دمت فى حفظ الله

القلم السكندري يقول...

والقلب لو يوم خاف.. الحلم فيه بيموت..

صدقت أستاذنا.. فالقلب الجبانُ لا يصلحُ وطنا للحلم.. بل لا يصلحُ إلا أن يكون جحراً للشهوات وللهمم المتدنية

_______________

وتعقيباً علي الأحباب الذين نوهوا إلي الرخصة في (أن تتقوا منهم تقاه).. باختصار

أقول .. هناك فارق بين من يتقي منهم تقاة بكلمة "ولو كانت كلمة الكفر" في حال الإكراه الشرعي المعتبر.. وبين من يتخذ المداهنة والدفاع عن رؤس الطواغيت منهجاً وديدنا ينسجُ عليه فكره .. وينافح من أجله من صدع بكلمة الحق في وجوههم..

أقول أيضاً..

لنا أن نأخذ بالرخصة ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها.. ولكن حينها لنعرف أماكننا جيداً..
ولنتذكر أن هناك من سمو لما دنونا.

لا أقول هم أسيادنا..

بل أقول كما قال رسول الله.. هم سادة الشهداء.. (سيد الشهداء حمزة، ورجلٌ قال بحقٍ عند سلطانٍ جائرٍ فقتله)

لأن هناك الكثير من لا يكفيه أن يترخص فحسب.. بل ويمدُ لسانه علي من لم يرتضوا لأنفسهم قعودا عن نصرة دين الله عز وجل.. ونحن والله لا نرقي حتي لأن يكون أمثال هؤلاء سادتنا .. لأنهم سادة الشهداء كما قال صلي الله عليه وسلم

أقول أيضاً.. لما سئل أحمد رض الله عنه : هل للعالمِ تُقية؟ أجاب رحمه الله.. إذا أجاب العالمُ تُقية والجاهل بجهل.. فمتي يتبين الحق..

وهذه موجهةٌ إلي من كان في موضعِ إمامةٍ أو قدوةٍ في الخيرِ ثم وجد في نفسه ضعفاً وميلاً للترخص..نقول لهُ لك ما رخص لك فيه الشرع.. ولكن حينها الزم نفسك .. ولا تُضِلُّ غيرك بما قد تنطق به حين الترخص..

إن لك أن تحفظ نفسك.. ولكن ليس لك أن تضيع دين الناس بكلمات المداهنة.. ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه

ثم أختم بموقف للأستاذ -الشهيد كما نحسبه ولا نزكيه علي الله- سيد قطب رحمه الله لما قيل له أنت في موضع رخصة "ليكتب رسالة اعتذار للطاغية ليعفو عن اعدامه" فقال رحمه الله: إن القادة والدعاة ليس لهم أن يأخذو بالرخص..

وذلك لأنه علم جيدا خطر كلمة الداعية علي دين الناس لو ترخص..

والسلام ختام

في حفظ الرحمن

على عبدالله يقول...

السلام عليكم

بعد اذنك يا استاذنا
كلمة لاخى الحبيب : م. حسام

اخى الحبيب
جزاك الله خيرا
كالعادة متفقين ان شاء الله وكلامك لا يختلف عليه اثنان
ما قصدته اخى الحبيب بكل وضوح
سيد الشهداء حمزة استشهد فى سبيل الله (لنصرة دين الله )
وكذلك الشهيد سيد قطب نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله استشهد فى سبيل نصرة دين الله
ولا اظن انها كانت عصبية لجماعة او فرقة دون اخرى !!!
ولكنها عصبية للدين فقط
اما اليوم مثلا تجد من يقضى جل عمره فى المعتقل بسبب انه فقط ينتمى الى الجماعة الفلانية !!
اذكر ان الامام الشافعى عندما سئل عن خلق القران ، فقيل له ما تقول فى خلق القران ؟!
فرفع يده وعد على اصابعه وذكر الكتب السماوية المنزلة بما فيها القران وقال هذه الخمسة مخلوقة !!
بالطبع يقصد اصابعه الخمسة ولا يقصد الكتب المنزلة من الله عز وجل !
ذلك لان موقف الامام الشافعى يختلف عن موقف الامام احمد فى محنته حيث كانت الدنيا كلها تنتظر ولو كلمة منه رحمه الله
الشاهد يا اخى حتى لا اطيل اكثر من ذلك
ان كان الموت فى سبيل الله ونصرة دين الله فحيهلا ،وبها ونعم
واما ان كان فقط للعصبية لمسمى غير الاسلام فلا والف لا !
أضرب لك مثلا
ماذا ان منعت من اقامة الصلاة ؟!
والله لن امتنع وان فعلوا بى الافاعيل !
ماذا ان حاولوا منعى من الدعوة ؟!
والله لن اكف عن الدعوة ولو علقوا رقبتى فى حبل المشنقة
ولكن ان أعذب فى سبيل ان فقط فقط لسانى طويل ! هذا والله مالم نعلمه فى دين الله


يبدو اننى اطلت
عذرا
جزاكم الله خيرا

القلم السكندري يقول...

أخي الحبيب/ علي عبد الله

أنا لم أختلف معك في نبذ التعصب للجماعات.. وكذلك لبعض أهل العلم أو لأي شئٍ سوي سنته صلي الله عليه وسلم..

بل لا يسعني في هذا المقام سوي ذكر الآتي اختصاراً

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: من كان مستناً فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمنُ عليه الفتنة..

وعن مالك رضي الله عنه: الكل يؤخذ من قوله ويترك إلا صاحب هذا القبر (النبي صلي الله عليه وسلم)

وغيرها الكثير.. والخلاصة أنني لا أقر بحال من الأحوال التعصب كان لعالمٍ أو لجماعةٍ .. أتي معه ابتلاءٌ أو لم يتأت ذلك

ولكن الموقف من الجماعات ككيانات علي الساحة تعمل لدين الله يختلف من الموقف من أخطائها..

وأختصره أيضاً في كلمة لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله: ليس لأحدٍ أن ينهي عن نورٍ فيه ظلمة حتي يحدث نورٌ لا ظلمة فيه

فهذه الجماعات حتي وإن كان فيها دخن التعصب.. حتي وإن حادت عن هدي النبي صلي الله عليه وسلم في أمور.. فهي أولا وأخيرا اجتهاداتٌ بشرية يجوز عليها الخطأ.. ثم الواقعُ بعد ذلك يشهُ بأنه لا يوجد نورٌ لا ظلمة فيه حتي ننهي عن نورهم الذي فيه ظلمة

ودمتم بحفظ الرحمن أخي الحبيب

كما نعتذر لأستاذنا الفاضل عن استغلال ساحة مدونته في النقاش :)




زي بيتنا برده :)

ستيته حسب الله الحمش يقول...

الله
انا اسمي مكتوب؟
ههههههههههههههههههههه

انا فاهمة انت قصدك كل ست مصرية بنت مصرية يعني ستيتة بنت سعدية

والله ياأستاذنا انت بتقول

يا طالع الشـــجـرة هتــلي معـاك نبــوت
ناشف وكله شوك ميكونش زي الــتوت


انا حاسة ان اللي طالع الشجرة ها يجيب معاه بقرة
ولأن البقر لا ينبت
إذاً اللي طالع ها ينزل "كالعادة" على مفيش لأنه شبه الميس

اما عن إنك تخاف
فاللي زيك "ولا نزكيك على الله" ميخافش

بقايا رجولة وكلمة حق من غيرها فعلا ربنا يستبدلنا

متعك الله بالصحة والعافية ولا حرمنا الله جميل كلماتك

اعشق فى الليل ضوء القمر يقول...

السلام عليكم

بجد انا مش عارف اقول ايه
لكنى اسجل حضورى
وأبدى إعجابى بين كلمتى
تقبل اقديرى

اللؤلؤة يقول...

إعتذار شديد اللهجة

أستاذنا الكريم
السلام عليكم
إعتذر لحضرتك إعتذار شديد اللهجة عن التأخير وذلك بسبب إنقطاع النت لمدة ما يقارب الثلاثة أيام تقريباً
لذا ألتمس من حضرتك أن تتقبل إعتذارى

اللؤلؤة يقول...

أستاذى الكريم
السلام عليكم
لعلم حضرتك أن الرجل الذى حكمت عليه المحكمة بالسجن ثلاث سنوات وغرامة مائة ألف جنيه قد برأته المحكمة من السجن والغرامة وهذا لعلم حضرتك
تقبل تقديرى وإحترامى

اللؤلؤة يقول...

أستاذى الكريم
السلام عليكم
لعلم حضرتك أن الرجل الذى حكمت عليه المحكمة بالسجن ثلاث سنوات وغرامة مائة ألف جنيه قد برأته المحكمة من السجن والغرامة وهذا لعلم حضرتك
تقبل تقديرى وإحترامى

اللؤلؤة يقول...

أستاذى الكريم
السلام عليكم
لقد وضعت بصمة فى قلوبنا بحروفك وكلماتك التى لن ننساها وأرجو أن تعيد التفكير فى قرار إنسحابك من عالمنا الإفتراضى عالم التدوين لما تمثله لنا من قيمة كبيرة
دمت فى حفظ له ورعايته

ذو الوجه المبتسم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اسف جدا على التأخير
وارجوا ان تتقبل اعتذاري
بجد وحشتني جدا ايها الاخ الاكبر والاب الروحى

الفترة اللى فاتت كنت بادخل المدونة بس بصراحة مش كتير لان كان عندى ظروف صعبة فى العمل وكنت قررت الرجوع الى مصر وبالفعل قدمت استقالتى اكثر من مرة طبعا نظرا لهذه الظروف .. الان الحمد لله الظروف اتحسنت شوية ومتقلقش عليا
سعدت جدا لان البوست ده اكد لى وجهة نظرى وهى التمسك بالمبدأ والاصرار عليه رغم اختلاف الشكل لكن المضمون واحد
واعتبرت بجد كلامك ده بمثابة نصيحة وتأكيد على مفاهيمى الخاصة
بالرغم انهم بيقولوا عنى عنيد ومتكبر وحاجات تانية
ايه رايك .. اعمل فى العالم دي ايه
سعوديين بقي زي ما انت عارف

تقبلى تحياتى واحتراماتى

أم مالك يقول...

ازيك استاذى الفاضل
انا جاية اطمن عليك وعلى صحتك
ربنا يبارك فيك وفى كلماتك الرائعة
تحياتى

سراج يقول...

أعجبني العنوان " طالع الشجرة" أولاً لموقع الشجرة من النفس وثانياً أن من يطلع الشجرة لاشك أن متأكد من أنه سيأتي بالثمرة ناهيك عن الوقوف ذلك الموقف أعلى الشجرة..
بالنسبة إليك شجرة - كونك قد تجاوزتني - وبالنسبة إلي جبل شديد الإنحدار.. لكن لن أتراجع سأعتبرها مغامرة كما حاولوا إيهامي.. وسنصل حتماً.. فكلما تناهى الحرج قرب الفرج
قصيدة غايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة في الروعة
الله يمن عليك بالصحة والسلامة ياطالع الشجرة

Sonnet يقول...

أولا الشعراء يقولون ما لا يفعلون

ثانيا هو من خاف سلم فعلا و هو شكله شاعر طيب قوى أنا سمعت لقاءا للاستاذ معتز الدمرداش معاه على الهاتف فى 90 دقيقة
و لهذا انطس 3 سنوات لأنه مقدرش يدفع 90 ألف جنيه فقط غرامة
لكن طلع براءة بعدها لأنه شاعر غلبان
تحياتى حضرتك

Sonnet يقول...

كلاكيت تانى مرة
وضعت أخيرا رابطا يضم 300 موقعا ثقافيا و أدبيا على مدونتى

http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2009/07/blog-post_23.html

أتمنى أن يحوز اعجابك سيادتكم
*********************************

miada ref3at.. يقول...

بصراحه الناس كلها بتشتم مش هو بس..

حال البلد مايستهلش غير كده الحقيقه..
الناس مش عارفه تعيش ولا تاكل ولا تشرب ولا تربى ولادها..وان ربوهم فـ مش عارفين مستقبلهم هيكون عامل ازاى..فى الشارع وللا فين وللا فين..

وان كنا مبنتكلمش فـ ده مش خوف..لكنه اجتناب للشر..
وفوضنا امرنا لله..

rovy يقول...

القلب لو يوم خاف الحلم فيه بيموت

الله عليك يا استاذ ..

ربنا يحفظك من كل شر و يبارك فى حضرتك يارب و تعيش و تبدعنا و تقول كمان و كمان .. يا طالع الشجره اطلع ما تنزلش ..

سلمت يداك و دمت فى حفظ الرحمن دوما

خالص تقديرى و تحياتى

وجه جديد د.أحمد عثمان يقول...

آه
لو عندنا كام ستيته
من اللي بتقول عليهم

كنا بنينا أمة


عودي يا ستيته